الأحد، 24 أغسطس، 2008

يجب شراء اعلانات الشعر






الى اصدقائي الذين ارسلوا جثثهم اليّ ليلا عبر البريد الالكتروني
الى الشاعر كورش قادر ، الى النحات باسم حمد



الاعلان


أبيع جسدي
أبيعه بأبخس الأثمان
أبيعه شرائحا وأبيعه في قناني النبيذ
أبيعكم بالمتر والغرام
أبيعكم من دون غش ، أبيعكم الصدر والاكتاف والأضلاع. أبيعكم الجذع ، أبيعه مع ابتسامة عريضة. علقوا عليه القمصان الصيفية. هذا الجذع ياسادة يصلح كمرآة اثرية مشروخة. اقتربوا، تفرجوا ، انه مناسب كهدف للتصويب في معسكر الجنود.
اصابع يدي، انظروا، لتسلية العجائز. اصابعي هادئة، كملاعق فضية قديمة
أبيعكم جسدي يا مصاصي الدماء
أبيعه بكل محبة وتواضع
أبيعكم يا اصادقائي القدامى ويا اصدقائي الجدد
أبيعكم كبدي ورئتي وكليتي
قلبي ، اوه …..
قلبي الف حاجة وحاجة. منفضة سجائر.هدية غامضة في عيد الميلاد. اسفنجة لتنظيف مقعد المرحاض. صورة للبحر من دون اطار. رمانة مخمرة منذ القرن الثامن عشر. عجينة دم لخبز اسود. لكن قلبي لايصلح كقطن لسد الجروح، ربما ينفع لمسح زجاج النوافذ او كقطعة لحم لكلب جائع.
اشتروا ساقي الحزينتين
اشتروا قضيبي للعادات السرية
اشتروا عيني لحراسة الليل
اشتروا معدتي لهضم الألم
دماغي مع قليل من التوابل يساعد المرء على كتابة الشعر. شفتي مطبوعة على الورق، ملصق لتخويف المدخنين. جلدي لخياطة اقنعة مسرحية.
ضعوا مؤخرتي في صالات الاستقبال بدل روؤس الثيران .استخدموا اذني لاضحاك الاطفال .اربطوا عظامي كحبل لنشر الغسيل.
اشتروا اسناني المنخورة لصنع قلائد الشعوذة
اشتروا دمي لتعميد الوحدة
تعالوا..... تفضلوا......اشتروا..... اتوسل إليكم.......
احتفظوا برأسي كمزهرية .إشتروا مع الزهور الكثير من لحمي. ضعوا قطرتين من أنفاسي في طبق الفاكهة. فرقوني في بطونكم. رشوني على الأسرّة .إطحنوني وأنثروني.... لِمَ القبر وحده من يشتهي ؟


ماركة مسجلة

انا عراقي ولدت في عام 1973 في بغداد، لكني أذكر ايضا انني ولدت في سفينة نوح من قرد نام مع سحلية ، وكان البحر هائجا. لا علينا أن نمحو آثار السعادة ونحن في الطريق كي نحرق الأمل في القصيدة ، تقول الاغنية. لكن الكأس الذي تلفه الأفعى هو رمز يجب المحافظة عليه مطبوعا على أغلفة الأدوية. والأهم من ذلك ، تعميمه على شواهد القبور بدل الصلبان والآيات القرآنية. يمكن اضافة موضوع الوحدة الى قائمة السموم الطبية. ومعها الشك وزهرة الخشخاش.

يجب تكرار الكلمة : الأنسان الأنسان الأنسان ، الى أن تصاب بالدوار
انا هندي ولدت في معبد بوذي من رجل نام مع تمثال في ليلة ماطرة
انا سوريالي متطرف لا اؤمن بالتماسك
انا كاثوليكي تزوجت من اصداقائي الذين ماتوا من دون سبب
يجب التحقيق في مركز الشرطة مع جميع الارحام
يجب تعذيب الكآبة في سجن انفرادي
انا شيعي ولدت من زواج متعة في ظهيرة تموزية
انا أسير هارب وعشرون كلبا يلهث ورائي
يجب تحريم الدخول في إمرأة من دون وضوء
يجب ممارسة التمييز العنصري ضد الله
يجب تلقيح الشعر بمرض العدوانية
يجب فضح الحب في السينما

انا ثلاجة موتى ملوثة بدم أصدقائي المنجمد في قلبي. وفي رواية اخرى انا عراقي مت في المنفى، لكني اشعر انني قتلت بالخطأ في بيت عاهرات. كنت احاول ان ادفع بالشعر الى الخطوط الامامية. كنت احاول ان أجرّه عنوة الى الخنادق، حيث يتبرز الجنود من شدة الخوف ويحاربون ، من دون أمل ، في أرض غريبة. ثم اصبت بلوثة الحكمة عن طريق العدوى : لقد ُخذِلتُ ، قلتُ. يجب ان اشتري كلبا وأشيخ. حسنا ، لقد افلحتم جميعا في هزيمتي، لم يبق أمامي سوى ان أزوّر التاريخ وانتصر لمعركتي. دعوني الان اعقد معكم هدنة سلام. دعوني اكتب عن النوم الذي حرمت منه طويلا. كل النيام يكتبون قصائد رمزية عظيمة. حتى القاتل حين ينام تسقط عنه جرائمه. انظروا الى قسمات وجهه المهذبة التي تفوح منها رائحة طفل رضيع. انا خفاش مدهون باللون الأحمر في صحن فاكهة. يجب تدريس موسوعة الخوف في المدارس الابتدائية. يجب التركيز على مادة تاريخ الشيخوخة. لايمكن حشر المكتبة في الصيدلية. المقبرة هي الصيدلية. انا مشهدُ حريق في مسرحية رديئة ، مشهدٌ تفحمت فيه جميع الحقائق الورقية. على كل حال، يجب الأنتباه الى خطط اعادة الاعتبار للقرون الوسطى بحيل الكترونية. انا مازلت أُصلب في قضايا دينية .
لابد من بناء سفينة نوح جديدة...


2007 ـ هلسنكي


ليست هناك تعليقات: