الثلاثاء، 4 مارس 2008

ميت في طبعات


لا تتركهم يصيحون خلفك يا شاعر
كأنهم يبصقون في دمك
قل لهم:
أنا جامع نفايات
راعي بقر
البقر الكلمات
قل لهم أنك تستدين من الشمس أنفاسك
حتى تسدد فواتير الليل والورق
وان حياتك الآتية قروض
لا تتركهم يلبسونك قبعة الغموض
قل لهم
أنا أصلع
صياد سمك
قل لهم أنك تمزح
فليس من الشرف تضميد العالم بالقطن الكلمات
قل لهم أنك تحيض
وتزحف وتحلق
وأنك شجرة مسحورة وقد كانت تمساح
لا تتركهم يهدمون بيتك في فناء الهامش
قل لهم أنك مصاب
وتخشى ان يمرض بك الشعراء والكلاب
قل لهم
أنا صندوق نباتات
ملاك البحر
وأنك تسجد للبحر والفقراء
وبأنك تكره البحر الذي يشبه الفقراء
قل لهم
أنا راهب
تمص حلمة العذراء حين تنام
وبأنك الخنزير على مائدة الإنسان
قل لهم أنك أسطول غريق
الطحالب على أسنان الجنود
قل لهم
أنا سورة الحصان
يعدو في سورة الشعراء
وأنك بعض ذئاب مخنثة
لئلا تفترسك أحزان الرجال الآسنة
لا تتركهم يطبعون لسانك اللقيط في كتاب
كأنهم يرتقون جثثك المفتوحة بلا أزرار
قل لهم
أنا
ميت
في
طبعات!

ليست هناك تعليقات: